شكوى معلق جديد متميز مقفل

مو كل أصابع اليد بنفس الطول و ولا تزر وازرة وزر أخرى

بعتقد أنه مو كل خريجي المعهد الوطني للإدارة العامة سيئين

 و مو اذا حدا غلط معناها الكل ما بيسووا 

انا اجيت من طريق سفر لمقابلة السيد المدير العام و هو رفض رغم الإلحاح الشديد لمقابلته

رفض طلب قبول التدريب بالشركة و بدون اي مبررات منطقية 

رفض الجميع تقديم مبرر واحد منطقي و الكل يقول تدربي بالمصفاة

رغبتي التدريب بالشركة من قبل الالتحاق بالمعهد

بالنهاية شكرا للسيد المدير العام الأستاذ نمير مخلوف على حسن استقباله و على تمتعه بأهم صفتين قياديتين (القدرة على اتخاذ القرار و مهارات التواصل الفعالة)

 ملاحظة: اللي شجعني على طلب التدريب بالشركة هي سمعتك الحسنة و صلابتك كمدير..و كونك مدير لإحدى الشركات الحكومية الرائدة بالدولة فمن واجبك كقيادي مقابلة اي مواطن يريد ذلك و الاستماع لمطلبه (هنا تكمن مهارات التواصل) 

شكرا

شريهان معروف 

===========================================================

السيدة شيريهان معروف المحترمة

جوابا على الشكوى المقدمة للسيد المدير العام على منبر التواصل نبين ما يلي:

المعهد الوطني للإدارة صرح تعليمي رائد في رفد القطاع العام  بالخريجين ، ونقدره عاليا ونقدر جهوده في رفد مؤسسات الدولة بخريجين متميزين.  

أما بخصوص الشكوى التي تقول بأن السيد المدير العام رفض استقبالك ، فإننا نلفت عنايتك الكريمة بأن السيد المدير العام حدد ثلاثة أيام لمقابلة من يرغب من المواطنين أيام (1-11-21) وهذه المواعيد معروفة لكل من يرغب مقابلته وهناك سجل يبين عدد الذين قابلهم السيد المدير العام خلال السنوات السابقة وعددهم بالمئات .

وعندما يحيلك السيد المدير العام إلى مديرية التنمية الإدارية وهي المديرية المختصة بالتدريب والتأهيل فهذا لا يعني أنه رفض المقابلة أو الرغبة بالتدريب في شركتنا، وإنما أراد إحالة الأمر للمختصين بالموضوع،  منوهين أنه في زيارتك الأولى لشركتنا برفقة زميل لك في المعهد فقد تم استقبالكما في مكتب مدير التنمية الإدارية وبحضور رئيس دائرة التدريب والتأهيل، وفي حينها تم تكليف رئيس دائرة التدريب والتأهيل بمرافقتكما إلى مكتب السيد مدير العمليات ومعاون المدير العام المهندس قيس ديب ، حيث تم تقديم كل عون ممكن في الإجابة على التساؤلات المطروحة وبكل شفافية . حينها أبديتم الرغبة في التدريب في الشركة ، وقد تم الترحيب بطلبك شفهيا لأن شركتنا تدرب نظريا وعمليا كل من يرغب بالتدرب لديها، وكان ذلك قبل عدة أشهر . 

وعند زيارتك الثانية منذ فترة قريبة ، تم استقبالك مرة أخرى من قبل مدير التنمية الإدارية في الشركة بحضور رئيس دائرة التدريب والتأهيل وقد تم اعلامك بأن الظروف الحالية التي تمر بها الشركة نتيجة متغيرات أمنية و لكون الشركة من المنافذ الحدودية ، ونتيجة الإجراءات التي اتخذتها الشركة بسبب وباء كورونا،  فقد توقفت كافة أنشطة التدريب الداخلية والخارجية للعاملين وغير العاملين والجولات الاطلاعية والرحلات العلمية التي تقوم بها الجامعات والمعاهد. كما تم منع الزيارات إلى الشركة إلا في حالات استثنائية، وعندما تتحسن الظروف ستعود النشاطات التدريبية والترفيهية والعلمية إلى ما كانت عليه . 

وفيما يخص مقولة " تدربي في المصفاة "  نبين أنها قيلت في سياق حديث عابر " كون زوجك وفق ما ذكرت يعمل في المصفاة " وليس لها أي مغزى آخر.

وعند زيارة موقعنا الإلكتروني على الانترنت ، يبدو للمتصفح جليا أن الإدارة لا تغلق أبوابها أبدا أمام من يريد أن يعرض ما يدور بباله من اقتراحات أو شكاوى أو توصيات أو من خلال الاستبيانات أو الدورات أو المعارف المختلفة وهذه الشكوى مثال على أن الإدارة تستقبل من يريد أن يعرض لها شيئا وفق ظروفها والمستجدات حيث اطلع السيد المدير العام على الشكوى المقدمة على منبر التواصل الخاص بالشركة، وأحالها للمختصين للإجابة ، والمنبر نوع من أنواع التواصل بين المواطن والإدارة   . وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على قدرات جيدة في الاستماع والاصغاء والحوار.

نأمل أن تتحسن الظروف في القريب العاجل وأن تعود النشاطات التدريبية بأنواعها إلى ما كانت عليه من حيوية وتنوع .

شكرا لاستخدام منبرنا ونتمنى لك كل النجاح والتوفيق.

  مدير التنمية الإدارية

 

11CCI19072020 0001

CCI19072020 0003

 

6879 زيارة  •  منذ 1 عام