استبيان للسادة العمال حول تعديل أسس توزيع المساكن العمالية والطوارئ معلق جديد متميز

السادةعمال الشركة السورية لنقل النفط

ننشر لكم تعديل أسس توزيع المساكن العمالية والطوارئ المعمول بها في الشركة للعاملين المتزوجين 
يرجى الاطلاع وموافاتنا بتعليقاتكم ومقترحاتكم لتطويرها بما يخدم المصلحة العامة
وسيتم أخذ جميع آراء الأخوة العمال بعين الاعتبار والعمل على تعديل هذه الأسس بناءاً عليها.

يمكنكم إضافة الردود من خلال زر إضافة رد  ولمزيد من الشفافية يجب ذكر الإسم في التعليق لأخذ الرأي بعين الاعتبار.

ويرجى موافاتنا بأي اقتراحات جديدة غير مذكورة  ليتم اخذها بعين الاعتبار في أسس التوزيع.

 

ينتهي الاستبيان في 2/10/2019 

======================

إدارة الشركة السورية لنقل النفط

 

1567662994264

1567662994135

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

1567662993988New Doc 2019 09 02 1 4

692 زيارة  •  منذ 2 أسابيع

6  الردود

بداية أود أن أشكر سيادة المدير العام المحترم على الشفافية عبر هذا المنبر وأرجو تقبل ملاحظاتي:

- تقدمت بطلب للسكن العمالي في الشركة منذ عام 2013 ومنذ ذلك الوقت والأسس تتغير أو تعاد دراسة طلبات جديدة وبالتالي يتغير الترتيب أرجو الأخذ بعين الاعتبار تاريخ تقديم الطلب ولو بنصف درجة عن كل عام أو على الأقل الحفاظ على ترتيب اول خمس أسماء ومن ثم اعادة دراسة الطلبات الجديدة

  بالنسبة للصفة الوظيفية برأيي يجب أن تعطى نفس العلامة  لرؤساء الدوائر والشعب الفنية والادارية على حد سواء  أسوة  بالمدراء نفس العلامة وعلى اللجنة أن تحدد حاجة العمل فيعطى الكادر الاختصاصي الذي يطلب في حال حدوث أي طارئ في المواقع الانتاجية علامات تحددها اللجنة /الكثير من المهندسين ورؤؤساء الشعب تسميتهم في دوائر فنية ولكن لا تتطلب طبيعة عملهم القدوم إلى الشركة بشكل طارئ//

       بالنسبة للبند الثالث فيما يخص الاجار أتفق مع زملائي بان فيه من الظلم الكثير لان معاناة الساكن خارج مدينة بانياس لا تقل ابدا عن معاناة المستأجر

 ورد في البند السابع بان مساكن الفئة الاولى القديمة في منطقة السكن مخصصة للمدراء والمرشدين و رؤؤساء الدوائر ورؤوساء الشعب ولكن في البند الثامن تم الغاء رئيس الشعبة في الدراسة لاول مرة /

وكذلك ورد انه ستتم دراسة طلبات التبديل أولا ..لماذا لا تتم دراسة التبديل مع الجديد حسب الاسس المتبعة

   مع الاحترام 

شيرين العاتكي /       -

تم الرد 1 أسبوع

مع كل الشكر لجهود اللجنة المبذولة لوضع هذه الاسس ولكن هناك اسئلة كثيرة لكل اللجان السابقة والحالية  لماذا لا تكون هذه الاسس لها مفعول رجعي ويعاد تطبيقها على الساكنين قبل صدور هذه الاسس لانكم لو طبقتم هذه الاسس بمفعول رجعي لوجدتم ان هناك عدد كبير لا تنطبق عليهم هذه الاسس ومخالفين لها بكل بنودها وبالتالي هم اخذو فرصة من يستحقها سابقا وحاليا ولتحقيق العدالة والانصاف للجميع ان كانت المبتغى نرجو اعادة النظر باستحقاق الساكنين  وتطبيق هذه الاسس عليهم وبدون استثناء وما بني على خطا سينتهي الى خطا اكبر

  مع احترامي وتقديري

تم الرد 1 أسبوع

تحية طيبة

  كلما تشكلت لجنة سكن جديدة نترحم على اللجنة القديمة قسراً  اذ ان  كل لجنة  تحيد الاسس بناء على اعتباراتها

 لم هذه التعديلات الجذرية في اسس توزيع السكن العمالي هل كانت الاسس القديمة ظالمة لهذه الدرجة ام ان وراء هذه التعديلات اسباب غير معلنة.

   لم وضع شرط في السكن الحالي للعامل ان يكون ضمن الحدود التنظيمية لمدينة بانياس وهذا يلغي حق العامل المستأجر ضمن الحدود الادارية لمدينة بانياس او خارج المدينة

لم الغاء بند البعد عن الشركة بشكل كامل

لم اعطاء الطبيب تمييز عن كل الموظفين بعلامات اضافية علما لوجود تسمية وظيفية له تعطيه حقه في الاسس السابقة

ارجو تقبل استفساراتي

تم الرد 1 أسبوع

تحية طيبة:

اسجل اعتراضي و اتمنى ان يلقى قليلا من الاهتمام:

اعتراضي الاول :على المادة 1 بند الصفة الوظيفية  :حيث تم اضافة علامات لكافة الاداريين بحيث تقلص الفارق مع الفنيين الى ثلاث علامات وقد كان سابقا خمسة علماً ان شرائح علامات الوظائف المستحقة هي خمس علامات بين كل الشرائح , اضافة لزيادة علامات لرئيس دائرة فنية بحيث اصبح الفارق بين (رئيس دائرة فنية /47/علامة و رئيس شعبة فنية/40/ علامة ) هو /7/ علامات بينما الفرق بين ( ريئس دائرة ادارية /42/ علامةو رئيس شعبة ادارية /37/ علامة) هو /5/ علامات و هذا اجحاف بحق رئيس الشعبة الفنية و اظن ان اللجنة قد سقط منها هذا الفارق سهواً فارجو التصحيح و الانصاف ليصبح رئيس الشعبة الفنية /42/ علامة.

اعتراضى الثاني : على المادة 1 بند القدم الوظيفي :حيث كانت العلامات من (1-10) سنوات عن كل سنة خدمة و هنا ننوه الى ان قسم من الاداريين استفادوا من كونهم معاهد(سنتان ي الجامعة) ثم عدلوا شهادتهم بعد توظيفهم ليصبحوا فئة اولى ثم تعيينهم رؤساء دوائر او شعب و بذلك فان قدمهم في الوظيفة و استفادتهم اصبح اكثر من اي مهندس انهى (خمس سنوات ) في الجامعة نرجو التكرم بمنع حصول ظلم في التوزيع علما ان علامة او جزء منها يؤثر في تراتبية التوزيع.

اعتراضي الثالث : على المادة 1 بند السكن الحالي للعامل: عندما قرأته احسست ان واضع هذا البند قد وضعه لخدمة شخص بعينه: لأننا جميعا عمال نخدم هذا الوطن و هذا البند اما ان يكون العامل مستأجر في مدينة بانياس له اولية و العامل المقيم او المستأجر في مدينة اخرى حتى لو كانت داخل محافظة طرطوس يأتي في المرتبة الثانية فهذا ظلم كبير ولا يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين العاملين.

يجب ان يكون البعد او القادم من محافظة ثانية له اولية و ليس المستأجر في مدينة بانياس حصراً و الذي قد يكون اجر بيته في مكان اخر و اتى ليستأجر في بانياس .

اعتراضي الرابع : على المادة 1  البند تاسعا اذ ان صاحب القدم الوظيفي اخذ علامة لمَ يعاد اعتبار الاقدم بالدولة صاحب الترتيب الاول .

ولكم فائق الاحترام

تم الرد 1 أسبوع

تحية طيبة

إن فكرة السكن العمالي قامت على أساس "حاجة الشركة أو المؤسسة" وليس حاجة العامل أي ليس "جمعية سكنية" . وعليه أين البند (ضمن المعايير الموضوعة)  الذي يستند الى حاجة الشركة للعامل الذي سيعطى المسكن ؟

وهنا وبكل وضوح نشير الى أهمية العامل الفني الذي غالبا ما تطلبه الشركة في أي وقت لتلبية حاجتها.

محبتي

 

تم الرد 2 أسابيع

تحية طيبة

شكرا لكم لمشاركتنا مقترحات الخدمات العامة في الشركة بشكل عام و السكن بشكل خاص .

لدي تعليق يتعلق بالبند الثالث( السكن الحالي) .

جميعنا يعلم أن العامل الذي يسكن بالآجار له احتياج خاص ولكن

هل من العدل أن يتم الغاء علامة البعد للعامل الذي يسكن خارج مدينة بانياس ( بغض النظر عن ظروف سكنه الحالي والتي قد تكون اصعب من الآجار ،مثل ضيق المسكن الذي يعيش فيه . أو مشاركة السكن مع أهله و هو متزوج و لديه أولاد ...الخ.) .

وهذا ينطبق على حالتي ......

هل من المنطق أن يكون المتقدمين حاليا دون عقد آجار هم ضحية قرار فجائي ؟

هذا البند ينصف فئة ، نعم .ولكنه يظلم فئة أخرى .

ملاحظة: هذا البند سيجبر العامل الغير مستأجر و ظروفه صعبة على الخضوع لظروف أصعب وهي تحمل أعباء الآجار لفترة لا يعلم متى تنتهي فقط حتى يكون من الفئة المقبولة ضمن المعايير .

تقبلوا رأيي مع فائق الاحترام

تم الرد 2 أسابيع